hayemfr
عدد المساهمات : 23234 نقاط : 69351 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 28/09/2012 العمر : 41
| موضوع: أبناؤنا وجرأة التعامل... الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 8:13 am | |
| [align=center] أبناؤنا وجرأة التعامل...
تخيل أنك تجلس وسط زملائك ولأي سبب طلب منك الوقوف أمامهم والتحدث عن أي موضوع تختاره لمدة خمس دقائق أو أقل وسيليك الآخرون في الحديث عن مواضيع أخرى.. ماذا سيكون موقف البعض وهم بين زملائهم...! الذين يلتقون بهم يومياً وما أكثر ما يمزحون ويتحدثون ولكن في لحظة الجد قد لا تجد سوى واحد أو اثنين من مجموعة كبيرة من الأصدقاء يمكنه الوقوف والتحدث بجرأة دون تردد أليس كذلك..! أما الآخرون فسيرفضون الخروج رفضاً قاطعا. إن ما يعانيه العديد من الناس بمختلف فئاتهم العمرية هو عدم استطاعتهم الوقوف في أي مناسبة كانت سواء كبيرة أو صغيرة والتحدث أو حتى المشاركة في مسابقة أو الرد على ابسط الأسئلة بشكل مباشر أمام جمع من الأشخاص دون تردد أو رهبة تبدو واضحة المعالم وتعبيرات وجهه وحركاته لا تحتاج لوصف أو تعليق، وقد تجد البعض أثناء المسابقات المباشرة يخشي حتى نظرة مقدم الحفل له خوفاً من اختياره للخروج وقس على هذا الشيء أشياء عديدة من الصعب القيام بها من قبل البعض، فما بالك عندما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام واللقاءات التلفزيونية والإذاعية وغيرها هنا تكمن الصعوبة بشكل أكبر وأوضح، وأعتقد أن من يتحمل مسؤولية ذلك هي المدرسة التي تعتبر انطلاقة كل عمل إبداعي وهي من يعد النشء ويربيه على مثل ذلك ويعزز ثقته بنفسه للوقوف والحوار بضوابط وعكس ذلك تماماً عندما تهمله وتتركة دون موجه، فالعملية عبارة عن اكتشاف للمواهب وصقلها فكم مبدع بين أبنائنا لا نعلم مكامن إبداعه وكم متميز في جوانب لم نكتشفها ألا عندما كبر وتلك الأمور من أهم ما يجب اكتشافه وتنميته بين أبنائنا وبناتنا والمعلم والمعلمة قد يكونان حجر عثرة في اكتشاف مواهب مبدعة وقد يكونان عكس ذلك ويوقدان الحماس ويشعلان فتيل الرغبة في التميز لدى بعض من لديهم قدرات وبعض من ليس لديهم ويحتاجون للموجه الحقيقي فهم من يغرس بذرات الانطلاق للمواهب بالتعاون مع الأهل لكن تأثير المدرسة لا يقارن بالتأثيرات الخارجية الأخرى خاصة في هذا الجانب، ولعلماء النفس والطب النفسي تفسيرات وتحليلات كثيرة يمكن أن يؤخذ المناسب منها بأسلوب مبسط بعيداً عن العمق العلمي وبالتالي يفيد كلا الطرفين المعلم والطالب، وهذا الأمر بحاجة ماسة للنظر وإعادة النظر أكثر من مرة خاصة أنه يتوقف على مدى اهتمام المعلم ورغبته في العمل الجاد لتطوير سلوك الطالب في هذا الجانب، لذا من الواجب أن تتم تهيئة المعلمين والمعلمات من خلال الدورات المكثفة والعمل المتواصل طوال العام الدراسي على إعداد الطلبة والطالبات على مثل تلك البرامج واختيار المناسبين منهم من أجل مستقبل الجيل القادم، ومن الضروري أيضاً أن ترتبط بعض تلك الفعاليات بالمنهج المدرسي الذي يمكن الطالب والطالبة من الاستزادة من هذا الفن والحرص على المشاركة وتفعيل الأدوار التي يجب أن يقوموا بها داخل المدرسة وخارجها بشكل أكبر يمكنهم كذلك من التعامل مع مختلف قضايا الحياة بأسلوب علمي مدروس ويعطيهم مهارات الثقة بالنفس وقدرة التعامل مع المواقف في كافة شؤون الحياة. [/align] | |
|
mossab12
عدد المساهمات : 2044 نقاط : 2044 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/06/2013 العمر : 34
| موضوع: _da3m_13 الأحد يونيو 16, 2013 3:14 pm | |
| سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,, يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,, ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي | |
|