طلاب العرب Arab students
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

 حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hayemfr

avatar


عدد المساهمات : 23234
نقاط : 69351
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
العمر : 41

حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر Empty
مُساهمةموضوع: حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر   حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر Icon_minitimeالجمعة فبراير 08, 2013 1:26 am

القاهرة - 'القدس العربي' - من حسنين كروم




7/29/2010

حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر 28qpt26
كانت الاخبار والموضوعات الرئيسية في الصحف المصرية الصادرة امس عن اللقاء الذي سيتم بين الرئيس مبارك والعاهل السعودي الملك عبدالله في شرم الشيخ، ولقاء ملك الاردن مع نتنياهو في العاصمة عمان، واولى جلسات محكمة جنايات الاسكندرية لمحاكمة الشرطيين المتهمين بإساءة معاملة والاعتداء على خالد سعيد، واعتماد وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة، واجتماعه مع النائب العام الامريكي الذي يزور مصر حاليا، واجتماع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود معه ايضا بحضور السفيرة الجميلة مارغريت سكوبي. طبعا لابد ان تكون جميلة لانها من بلد مارلين مونرو.والافراج عن عدد اخر من المعتقلين من ابناء سيناء، وتعرض اتوبيس للاختطاف في سيناء من جانب بدو ملثمين، وتم حل القضية عرفيا لانه نزاع بين قبيلتين، ونشر تحقيقات النيابة مع مذيع التلفزيون قاتل زوجته ايهاب صلاح، وتحسن صحة البابا شنودة الذي يعالج في امريكا، واعتصامات لعمال مصنع سكر ابو قرقاص احتجاجا على فصل عدد من زملائهم بعد اتهامهم الادارة باهدار المال العام، ومواصلة الحكومة وكل المسؤولين طمأنة الشعب بتوفير سلع رمضان بأسعار معقولة، ومع ذلك قام زميلنا وصديقنا الرسام الكبير جمعة فرحات بتكذيبها امس برسم له في 'الاهرام المسائي' عن محل جزارة وسعر الكيلو ستون جنيها، واب يشد ابنه بعيدا عنه ويطمئنه قائلا: يا بني امشي ما تبقاش رزل كلها 15 يوم وناكلها على موائد الرحمن.. والى بعض مما عندنا اليوم.

عبد الناصر لم يترك
اي ممتلكات وهذا هو ميراثه

ونبدأ تقرير اليوم باستمرار التعليقات والمقالات والتحقيقات عن ثورة يوليو بمناسبة ذكراها الثامنة والخمسين، وعن قائدها خالد الذكر.. وسنواصل الاكتفاء بالاشارة الى أبرز ما نشر، ومنه ما نشرته 'الكرامة' - لسان حال حزب حركة الكرامة - تحت التأسيس، عن ممتلكاته التي تم حصرها عند وفاته.. قالت: 'بعد وفاة الزعيم قامت الأجهزة المسؤولة بحصر أمواله وممتلكاته كما قامت بالبحث عن أموال باسمه في الخارج فلم تجد شيئا وسجلت الحقائق الآتية: كان مرتب عبد الناصر خمسمائة جنيه شهريا وبدل التمثيل 125 جنيها اي ان إجمالي المرتب 625 جنيها تصل الى ثلاثمائة وخمسة وتسعين جنيها وستين قرشا وسبع مليمات بعد استقطاع الخصومات. وينقل سامي شرف سكرتير الرئيس جمال عبد الناصر للمعلومات والمطلع على كل الأسرار تفاصيل تركة عبد الناصر من واقع الحصر الرسمي بعد الوفاة كما يلي: (رصيد في حسابه الشخصي في بنك مصر بمبلغ 3718 جنيها مصريا و273 قرشا و2 سهم في شركة كيما و5 أسهم في شركة مصر للألبان وسند واحد في البنك العقاري و6 جنيه شهادات استثمار و1 أسهم في بنك الاتحاد التجاري و1 سهم في الشركة القومية للأسمنت و3 سندات تأمين و1 جنيه قرض إنتاج وشهادات استثمار في شركة الحديد والصلب بمبلغ 6 جنيه و5 وثائق تأمين على الحياة الأولى في القوات المسلحة بمبلغ 15 جنيها، والثانية في شركة الشرق للتأمين بمبلغ ألف جنيه والثالثة في شركة مصر للتأمين بمبلغ ألف جنيه، والرابعة في شركة التأمين الأهلية بمبلغ 25 جنيها، والخامسة في شركة القاهرة للتأمين بمبلغ ا25 جنيها وكانت أقساطها تخصم من مرتبه. وترك أيضا سيارة أوستن كان يملكها قبل قيام الثورة، هذه هي كل ثروة الرجل الذي قاد ثورة غيرت وجه الحياة في مصر وفي المنطقة وحكم مصر 18 عاما. أما ممتلكاته الشخصية فقد قامت رئاسة الجمهورية بحصرها بعد الوفاة في سجلات رسمية وكانت كما يلي: 8 أحذية، 13 كاميرا للتصوير، آلة عرض سينما، 1 بدل، ومجموعة كرافتات، وتضمن التسجيل ان عبد الناصر استبدل من معاشه ما يعادل 35 جنيها لتجهيز زيجات ابنتيه وكان في جيبه يوم رحيله يوم 28 سبتمبر 1970 مبلغ 84 جنيها وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكنا خاصا وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل'.

مواقف الأقباط
من الثورة وعبد الناصر

كما نشرت 'الوفد' يوم الأحد الماضي تحقيقا متميزا لزميلنا مجدي سلامة عن مواقف الأقباط من الثورة وعبد الناصر - آسف - أقصد خالد الذكر، جاء فيه: 'أغلب مفكري الأقباط وكتابهم وحتى أغلب الأقباط العاديين يحملون الآن عداء لثورة يوليو.. وإذا سألت مسيحيا أو قبطيا: لماذا تكره ثورة يوليو؟ فلن يخرج ما سيقوله عن 3 نقاط أساسية'
- أولا: سياسة التأميم التي اتبعها الرئيس عبد الناصر أضرت بالأقباط والمسيحيين أكثر مما أضرت مسلمي مصر، فأغلب المصانع كانت مملوكة لمسيحيين.
- ثانيا: توزيع الأراضي على الفلاحين بعد قوانين الإصلاح الزراعي استفاد منه مسلمو مصر أكثر من مسيحييها - وعلى حد قول القمص عبد المسيح بسيط - لم نسمع ان مسيحيا واحدا قد حصل على فدان من الأفدنة التي وزعتها الثورة على الفلاحين.
- ثالثا: إلغاء الأحزاب قطع طريق ممارسة السياسة على الأقباط ولهذا فضل كثير من المسيحيين السفر خارج مصر. والمفاجأة ان الأرقام الواردة في أكثر من مرجع تاريخي تؤكد ان الأقباط لم يكونوا وحدهم ضحية التأميم أو الإصلاح الزراعي وإلغاء الأحزاب، فطبقا لإحصائيات العنف المقتبسة من موسوعة النحل والملل والأعراض، فإن خسائر الأقباط من عمليات التأميم كانت تمثل 15 ' فقط في الأراضي الزراعية و 24 ' في قطاع الصناعة وبلغت 51 ' في قطاع البنوك وحوالى 72' في قطاع النقل.
و المفاجأة ان الكراهية تلك لم تمتد لقائد الثورة جمال عبد الناصر، فحسب قول القمص عبد المسيح بسيط فإن أكثر من 98 ' من الأقباط كانوا يحبون جمال عبد الناصر، عندما مات الرئيس عبد الناصر بكى عليه كل أقباط مصر تماما كما فعل الإخوة المسلمون في مصر.
سألته عن سر هذا اللغز.. كراهية الثورة وحب مفجرها؟ فقال: ليس هناك لغز كل الحكاية ان الأقباط مثل إخوانهم المسلمين كانوا يرون عبد الناصر شخصية تستحق الحب وربما كانت علاقته المتميزة مع البابا كيرلس سببا مهما في حب الأقباط له، فلقد كان البابا كيرلس - بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وقتها - حب طاغ في قلوب كل الأقباط'.

قرارات التأميم بين المسلمين والاقباط

والحقيقة ان عداء الأقباط الذين انطبقت عليهم قوانين الإصلاح الزراعي والتأميم حاولوا تفسيرها بأنها اضطهاد لهم، وأما نظراؤهم المسلمون فقد اعتبروها كفرا، وأول من حاول التأصيل لهذه القضية في السبعينات كانت الدكتورة سميرة بحر في كتاب لها رصدت فيه الأقباط الذين تعرضوا لهذه القرارات ضمن أشياء أخرى، وبعدها قام المرحوم سعد فخري عبد النور سكرتير عام حزب الوفد التأصيل للقول بأن التأميمات كان هدفها الأقباط الذين شاركوا في قيام واستمرار حزب الوفد، ونفس الإدعاءات رددها من ست سنوات الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة الحالي، بينما قام مطران الأقصر الأنبا هدرا بتكفير عبد الناصر واتهمه بمحاربة الأديان، ومنها المسيحية.. ويوم الثلاثاء قال زميلنا وصديقنا ورئيس تحرير الوفد السابق عباس الطرابيلي:'اعلان مجانية التعليم في جميع مراحله في مصر .. وكان ذلك يوم 26 يوليو 1962 . وكانت ' الثورة' قد هيمنت على كل شيء وتعودت ان تستغل ذكرى قيام الثورة لاعلان بعض القرارات ' الاشتراكية' لتلتهب أيدي المصريين بالتصفيق مثل تخفيض الايجارات .. تحديد حد أقصى للملكية الزراعية .. تأميم شركة قناة السويس .. افتتاح بعض المشروعات .. وجاء يوليو 62 لتعلن ' الثورة' مجانية التعليم .. حقيقة ظاهر هذا القرار هو الخير .. فالتعليم حق للجميع ولكن باطنه كان خراباً اذ اصبح التعليم - في عهد الثورة - حشداً للتلاميذ في الفصول دون أن تقدم لهم تعليماً حقيقياً .. وكان هذا القرار بداية انهيار منظومة التعليم في مصر الى ان وصلنا اليى ما نحن فيه الان من تعدد الجامعات : حكومية وخاصة .. والى كذا مليون طالب في المدارس والجامعات .. ولكن مع غياب تعليم حقيقي وبعد ان كانت جامعاتنا تتعادل مع جامعات العالم اصبحنا الان في ذيل هذه الجامعات '.
وهكذا كشف عباس، أو عبس، كما أناديه وهو صديق عزيز، عما لا أريد قوله، فكيف لعضو هيئة عليا للحزب، ورئيس تحرير سابق وقارئ جيد لتاريخ حزبه لا يعرف ان الوفد طبق مجانية التعليم الابتدائي في وزارة 195، وطبقت الثورة مجانية التعليم العالي والجامعي عام 1962.
نفي الوساطات لدخول الكلية الحربية

والى المشاكل والإنتقادات ونفي مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب محمد علي فليفل وجود أي وساطات لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية، وقال في حديث نشرته مجلة 'أكتوبر' وأجراه معه زميلنا محمد أمين: 'لا يوجد أي نوع من أنواع الوساطة في قبول الطلاب بالكليات العسكرية، فنتائج الاختبارات هي الفيصل الوحيد، والحاسب الآلي هو الذي يحدد الطلبة المقبولين اعتمادا على نتائجهم في الاختيارات المختلفة، ولا يستطيع أحد ان يتدخل في النتيجة، فليست هناك أفضلية لأحد، جميع المتقدمين مصريون يتم اختيارهم من كافة شرائح المجتمع ومختلف المحافظات ولا يوجد مبدأ ان هذا الطالب ابن فلان، المجال للأصلح في كافة الاختيارات واجتياز الطالب لها بمجاميع أكبر'.

اختفاء الابتسامة
والنكتة والتفاؤل عند المصريين

وثاني المشاكل اثارها يوم الاثنين زميلنا بـ'الجمهورية' السيد نعيم وهي اختفاء الابتسامة والنكتة والتفاؤل عند المصريين، واستبدالها بالعنف والحقد والاكتئاب وهي ظواهر قال عنها:'علت وجوه الناس بكل أعمارهم ونوعياتهم نساء أم رجالا أم شيوخا وحتى الأطفال كآبة وغضب غير عادي وغير طبيعي خاصة الذين يسيرون في الشوارع أو يقفون على محطات المترو والأتوبيس ووسائل النقل المختلفة، وإن رأيت شيئا مختلفا فسيكون مجرد إبتسامة باهتة تقليدية لا تعني شيئا سوى مزيد من البرود والتجمد واللا مبالاة! اربكت المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية حياة المواطنين.. ارتفعت الأسعار وانخفضت دخول الأفراد معها الى الحضيض.انتشرت الجرائم الأسرية وغير الأسرية وتزايد التفكك الأسري بشكل خطير.. لم يعد أحد يطيق احدا آخر.. فساد واضح وظاهر ومستفز من جانب بعض المسؤولين الكبار والذين من المفروض أنهم قدوة ومثل للمواطنين، ذلك بعد ان توحش رأس المال وسيطر رجال الأعمال على مقاليد الأمور الاقتصادية وربما السياسية أيضا.
ولم يعد هناك ضابط أو رابط يحد من هذا التوحش وذلك الجبروت، فانطلق المستغلون والمحتكرون ينهشون لحم الناس ويجمعون آخر قرش في جيوبهم.. وسط كل هذا الجو الخانق كيف تعود الضحكة والإبتسامة والنكتة للمصريين؟'.
طبعا، هذا كلام حقيقي، لكن زميلنا أخطأ في قوله ان الفساد الآن واضح وظاهر لأن زميله خفيف الظل الرسام فرماوي سبق ونفى ذلك في رسم له بجريدة 'نهضة مصر' يوم الخميس، وكان عن اثنين يقول أحدهما للثاني - فساد زمان لو اكتشفته يظهر ويبان، إنما فساد دلوقتي لو اكتشفته ابقى قابلني.

'الاهرام': المجتمع المصري تغير نحو الأفضل

لكن زميلنا وصديقنا بـ'الأهرام' ورئيس تحريرها السابق إبراهيم نافع طالب يوم الاثنين بالنظر الى الإيجابيات أيضا بقوله: 'المجتمع المصري تغير، في جوانب نحو الأفضل، وفي أخرى نحو الأسوأ، فالمجتمع تغير بفعل الحراك الاجتماعي والاقتصادي والسياسي أيضا، وبدأت أحزاب المعارضة في مفارقة حالة الركود التي فرضت عليها واستراحت لها واستكانت إليها ايضا، تحرك المصريون من اجل التعبير عن مطالبهم بطرق متحضرة، وطالبوا بمزيد من الحرية على كل المستويات، حصلوا على حقوق متصاعدة وطالبوا بالمزيد، تحركت قطاعات من الأجيال الجديدة أجادت استخدام وسائل الإتصال الحديثة في خدمة عملية الحراك على كافة المستويات، لكن في مقابل ذلك طرأت على المجتمع المصري ظواهر سلبية عديدة منها ما أشرت إليه مرارا من استشراء ظاهرة العنف اللفظي والمادي، ومنها سيادة حالة الفردية والأنانية، والأخطر من ذلك تجاوز القانون والسعي إلى أخذ الحق باليد، بل التصدي لتنفيذ القانون ومحاولة عرقلة تطبيقه، وقد بدأت هذه الظاهرة مع عملية التحول التي شهدها المجتمع المصري والتي شهدت صعود شريحة من الأثرياء الجدد الذين سعوا إلى تجاوز تطبيق القانون، بل إعاقة تطبيقه'.

الازهر يشن هجوما على الافكار المتشددة

والى الإسلاميين ومعاركهم، ومواصلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب النجار هجومه على الأفكار المتشددة، وذلك في كلمة له أمام المشاركين في ندوة عن - دور المرأة المسلمة وأثره الإيجابي في المجتمع - التي عقدتها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الطالبات الوافدات، وقال فيها - نقلا عن زميلنا بـ'اللواء الإسلامي' محمد سيد - 'الأزهر كافر بالفكر المتشدد والمتطرف، وسوف يعمل على محاصرته والقضاء عليه داخل جامعة الأزهر من ناحية دعاته وعلمائه، ولا نستطيع إنكار ان هناك بعض المرتزقة تسللوا الى جامعة الأزهر، لكن السيطرة على ذلك ستكون ملموسة بدءا من العام الجامعي القادم، وتقييم العمداء والعميدات سيكون من خلال مدى السيطرة على انتشار ذلك الفكر'.
وفي حقيقة الأمر فلا نعرف بالضبط من يقصد شيخ الأزهر، السعودية والفكر الوهابي، أم الإخوان المسلمين؟ لأنه سبق وهاجم الاثنين، الا انني اعتقد جازما، انه يقصد الوهابيين لأنه دخل في معارك وخصومات عند توليه منصبه مع علماء السعودية الذين يشكون فيه بإعتباره من الصوفيين، كما ان قوله بأن الأزهر سيعمل على محاصرة التشدد في الخارج يؤكد على انه يقصد الوهابيين خاصة انه يخاطب خريجات غير مصريات سيعدن الى بلادهن للتدريس فيها.
لكنه لم يكن موفقا بالمرة في استخدام تعبير ان الأزهر كافر، لأن كلمة الكفر خطيرة جدا في معناها، خاصة ان من يشير إليهم أصحاب مذاهب يختلف أو يتفق مع تفسيراتهم.

الطرق الصوفية ترد
على منتقديها وتحارب التطرف

والى معركة أخرى طرفاها الدكتور بكر زكي عوض مستشار وزير الأوقاف لشؤون الدعوة، والطرق الصوفية، اذ قال عنهم انهم فرق متصارعة تهدم المجتمع، وقد نشرت 'الأهرام المسائي' يوم الأحد تحقيقا لزميلنا أبو الفضل الاسناوي جاء فيه: 'يقول الشيخ محمد الشرنوبي شيخ الطريقة الشرنوبية ان اتهامات الدكتور بكر تعبر عن كراهية وحقد لمشايخ الطرق الصوفية وكلام فارغ لا يعبر عن الحقيقة نظرا لما يتميز به التنظيم الصوفي في مصر من دقة وإحكام يعتمد على الولاء والطاعة. بينما اعتبر الشيخ محمد الشهاوي رئيس المجلس الصوفي العالمي وشيخ الطريقة البرهامية الشهاوية الذين يهاجمون الصوفية هم الوهابيون الذين يسيطرون على وزارة الأوقاف ونسوا انهم يتقاضون مرتباتهم من صندوق النذور الذي يدفع أمواله أبناء ومحبو الطرق الصوفية'.
ويبدو ان الطرق الصوفية ستبدأ فعلا - لا قولا - في خوض معركة ضد الوهابية والوهابيين لأن 'المسائية' نشرت في نفس اليوم - الأحد - خبرا قالت فيه: 'أعلن الشيخ محمد مصطفى الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية عن قرب تدشين موقع - المسلمون متحدون - على الانترنت، لمواجهة الأفكار المتطرفة والجماعات الظلامية والفكر المدمر، ولنشر صحيح الإسلام والاعتدال، وان الفكرة جاءته في اجتماع عدد من قادة ورؤساء الطرق الصوفية في مصر والعالم أثناء الاحتفال بمولد الشيخ الشبراوي وانه يستعد لإطلاق الموقع بعد شهرين من اليوم، وهناك بعض رؤساء الطرق أكدوا على المساهمة في تمويله.. وأعرب الشريف أنس الكتبي، نسابة المدينة المنورة، وممثل وفد الإشراف الأحمدين انه سيشارك في خروج الفكرة الى النور عن طريق الدعم المادي والمعنوي لنشر صحيح الإسلام المعتدل بعيدا عن الفكر الوهابي المتحجر الذي أدى لتراجع مفهوم الإسلام في الغرب وتخوف الكثيرين منه باعتباره ممثل الإرهاب في نظرهم. وأكد الدكتور علاء ماضي أبو العزائم على ترحيبه بالفكرة وانه متضامن معها بكل أنواع الدعم حرصا على تقديم الإسلام الصحيح للعالم ولمواجهة التطرف والأفكار الظلامية الهدامة، خاصة الوهابية'.

حقائق عن زوجة الكاهن واسلام ابن خالتها

ومن معارك الاسلاميين الى معارك أشقائنا الاقباط، حيث لا تزال قضية كاميليا شحاتة زوجة تداوس كاهن دير مواس وظهورها وما سبق هذا الظهور من مظاهرات واحتجاجات تجتذب قدرا متزايدا من الاهتمام، وكان ابرز ما نشر عنها امس من نصيب 'الشروق' اليومية المستقلة والمعلومات التي حصل عليها زميلنا يوسف راجز، وجاء فيها: 'علمت 'الشروق' من مصدر كنسي رفيع أصر على عدم ذكر اسمه، ان كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس التي هربت من منزل زوجها لتختفي خمسة أيام، قبل أن تعاود الظهور في أمن الدولة لتسليمها للكنيسة، قضت فترة الايام الخمسة لدى لورا وصفي يوسف ابنة خالتها بالقاهرة وهي التي خلعت طليقها كاهن احدى الكنائس بالظاهر ' تحتفظ الشروق باسمه ' قبل عام، وأن كاميليا توجهت في بداية الامر الى منزل خالتها السيدة ماجدولين بطرس بالقاهرة ، حيث التقت ابن خالتها هاني وصفي الذي اشهر اسلامه قبل ثلاث سنوات، وهو ما اثار مخاوف الكنيسة من اشهار كاميليا اسلامها تشبها بابن خالتها هاني..
ان الانبا أنمابيوس أسقف دير مواس تربطه علاقة صداقة بعائلة كاميليا ووالدها شحاتة زاخر وزوجته الهام بطرس، وهو دائم التردد على منزل العائلة لزيارتهم، وانه قام بتعيينها في مجلس ادارة كنيسة العذراء المطرانية الكنيسة الرئيسية بدير مواس ' لأنه يعتبر العائلة من أبرز عائلات دير مواس، وبالتالي فانه اعتبر هروب كاميليا الى منزل خالتها وبنتها تحديا شخصيا، كما أنه يمثل تهديدا بأن تشهر زوجة الكاهن أسلامها تشبها بابن خالتها..
ورفض المصدر القول بأن هناك ارتباطا عاطفيا بين كاميليا وابن خالتها، وبدا أميل الى أستبعاد وجود اي ارتباط من هذا النوع.. وأكد المصدر ان الهدف من أفصاحه عن هذه التفاصيل هو حماية كاميليا المقيمة الان بأحد بيوت الخدمة للبنات في القاهرة، التي تسعى الكنيسة لان تصورها في موقف المختل نفسيا وعقليا من خلال أحد الأطباء النفسيين. رعد ردد ان الانبا أنمابيوس قال ان كاميليا تعرضت ' لغسيل دماغ'، وغدا أن شاء الله لدينا المزيد.

الشوارع أصبحت مليئة
بملصقات تدعم جمال

والى جمال مبارك الامين العام المساعد للحزب الوطني الحاكم وامين امانة السياسات، وعودة الحديث عن ترشيحه في انتخابات رئاسة الجمهورية في العام المقبل وعدم تقدم الرئيس مبارك لها، وذلك بسبب قيام عضو في حزب التجمع اليساري المعارض، اسمه مجدي الكردي، بأنشاء تجمع اسمه - الاتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك - وقام بكتابة يافطات ولصق شعارات تطالب بترشيحه لانتخابات الرئاسة، قال عنها امس زميلنا بـ'الوفد' علاء عريبي: 'ليس لطيفا بالمرة أن تستيقظ صباحا وتكتشف أن الشوارع أصبحت مليئة بملصقات تدعم جمال مبارك لرئاسة الجمهورية، قالوا ان العمال تسللوا في المساء الى الشوارع والكباري والميادين ووضعوها على الحوائط. احد الاصدقاء أكد لي أن العشرات من رجال الاعمال وراء هذه الحملة وان بعضهم تبرع بملايين الجنيهات للانفاق على الدعاية.
- لماذا جمال؟ وما هو الفرق بينه وبين والده؟
- وهل ستظل البلاد تحت سيطرة القائمين عليها الان لنصف قرن اخر؟
- هل ستعيش الاجيال القادمة تحت وطأة قانون الطوارئ لمدة خمسين سنة قادمة؟
- ما الذي سيتبقى للفقراء من اراض استولى ويستولي عليها رجال الاعمال؟
- من الذي سيوفر فرص عمل للخريجين بعيدا عن العقود المؤقتة واليومية؟
- كيف سيحصل الشباب على شقة مناسبة بعيدا عن القانون الجديد والتمليك'؟

تجميد عضوية مجدي الكردي بحزب التجمع

ونتحول الى 'المصري اليوم' وزميلنا احمد رجب وتحقيقه الذي جاء فيه: 'قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع في تصريحات خاصة لـ'المصري اليوم' ان الحزب قرر تجميد عضوية مجدي الكردي واحالته للتحقيق لانه اتخذ مواقف سياسية مخالفة لمبادئ الحزب'.
وهو القرار الذي علق عليه الكردي 'في داهية'، واضاف 'عضويتي تعتبر مجمدة منذ فترة، لانني لا اشارك في اي فعاليات، مصلحة الوطن فوق كل الصراعات الحزبية، وهذا دليل على ان الائتلاف تخلى تماما عن الاجندات الحزبية لصالح الوطن'.
ونفى حسين عبد الرازق القيادي بحزب التجمع ان يكون الكردي عضوا بأي لجنة او كيان قيادي داخل الحزب، وقال: ' أرفض ان يحسب الكردي على حزب التجمع، فهو ليس عضوا قياديا ولا عضوا بأي لجنة مركزية'.
اما زميلنا وصديقنا عمرو سليم فقد دخل بسرعة شديدة على خط الواقعة برسم عن حكم اليوم، وكان عن شخص عجوز يرتدي تاج الحكم، وتعليق' ومشوار الالف ميل يبدأ بغترة'.

الظرفاء بين الحرامي والخاطب

والى الظرفاء ومنهم زميلنا بـ'الأخبار' عبد القادر محمد علي واختراعه شخصيات رمسيس الثاني ووزيره الحرامي روكا والشيخ المنافق، حيث يدير بينهم حوارات يقوم من خلالها بتوجيه الانتقادات للأوضاع الراهنة، وذلك من خلال بابه كل أربعاء - صباح الورد - حيث جاء فيه: 'قال روكا الحرامي للملك رمسيس الثاني : حفيدك بتاع الدخل المحدود عدَّي يا عم رمسيس ، الحكومة واخداه في حضنها ومافيش ع الحِجر غيره ، بتدلعه وتهشكه وتلاغيه احلى ملاغية ، عملِت له كارت إكتروني زي الأكابر ، يحطه في مكنة البقال ترمي في حِجره زيت وسكر ورز وشاي .. وخير ربنا كله ، قال الشيخ غريب : صبر ونال!
قال روكا للملك : حبيبك مسعد بيه أبو شرز بتاع المحدود عمل مؤتمر صحفي بعد ما صرف التموين بالبطاقة الجديدة ، كان آخر عياقة سيادتك ، لابس التشرز البني بتاعه ع اللحم وداهن حواجبه زيت تموين ومحزِّم بنطلون البيجامة بدوبارة فوشيا رابطها فيونكة وضوافره كانت منوَّرة القبقاب ، لما الصحفيين سألوا مسعد بيه قال لهم ربنا يعمر بيتها الحكومة الاكترونية ، وحلف إنها في غلاوة ابنه البكري دعم الله ، وقال لهم يا ريت تكمَّل جميلها وتقول للمكنة تحدف لحمة ، ومش ضروري تكون مشفية ، تحدفها بالعضم عشان العيال يتعرفوا ع الشوربة ، ويا ريت الحكومة توصي المكنه تحدف مع التموين بتاع رمضان كنافة وقطايف ولوازمها من فزدق ولزدق وعين جمل والذي منه ، ومين قدم شيء بيداه التقاه .
قال الشيخ : وهنيالك يا فاعل الخير!
قال روكا : بتاع المحدود عامل للحكومة عمل ، بتموت في دباديبه يا عم رمسيس . الوزرا عندهم أوامر يريحوه ع الآخر ، قالت لهم اوعوا تحرموه من حاجة عشان ما ينامش زعلان .
قال الشيخ : أصل دعاه مستجاب يا معلم ! '
ومن عبد القادر الى زميله وصديقنا بـ'أخبار اليوم' محمد حلمي والذي ينافس بفقرته المتميزة - بطبيعة الحال - في ملحق النهاردة أجازة، الذي يشرف عليه زميلنا أحمد السعيد، وقوله: 'الممثل العالمي المفضل عند النقاش ريتشارد جير.
زوجة الكهربائي تنزغ شعر ودنه بالزرادية.
عندما يغضب الحشاش يكتم في نفسه.
موظف الحضور والانصراف يهوى التوقيع بين الناس.
ان يغضب مدرب السباحة من زوجته لأنها بتطبش في الكلام.
المدرسة تشيل الحلل بالأستيكة'.
ونشرت في الملحق عددا من النكت منها: 'واحد بيقول لابنه: يا ابني انا نويت اخطبلك، قاله ابنه: لا والنبي يا بابا، انا من يوم ما شفت زوقك في أمي وانا قررت لا اتجوز ولا اخطب.
واحدة بتقول لجوزها: بكرة عيد جوازنا، هنعمل ايه؟ فرد الزوج: نقف دقيقتين حداد.
واحد مدرس لغة عربية راح القهوة.. فالجرسون قاله: تشرب ايه؟ فقاله: واحد قهوة مضبوط، وبيّن سبب الضبط.
مرة واحد بلدياتنا مسكته الكهرباء، قالها: سيبي وانا اسيب '

الفتاوى والوضوء وقضاء الحاجة

والى الفتاوى من باب - انت تسأل والإسلام يجيب - من 'اللواء الإسلامي' وتشرف عليه اروى حسن، وسؤال من أحد القراء واسمه حازم من شارع فيصل بالجيزة قال فيه:- أحيانا أكون على وضوء وأشعر بإلحاح لقضاء الحاجة، الا انني أذهب للصلاة خوفا من فوات صلاة الجماعة، فما حكم الصلاة على هذه الحالة؟
فرد على سؤاله الشيخ فرحات السعيد المنجي قائلا: 'إن القاضي لا يجوز له الحكم اذا كان يدافع أحد الأخبثين ذلك لأنه في هذه الحالة يكون كل تركيزه في هذا الأمر، وبالمثل في الصلاة التي تقوم في الأساس على الخشوع والتركيز، فصلاة الحاذق والحانق والحاقب مكروهة وعلى أرجح الأقوال لا تقبل منه الصلاة، لأنه لا يتم ركوعه أو سجوده، حيث انه يدافع ما نزل به. والحاذق هو الذي يدافع الغائط، والحانق هو الذي يدافع البول، والحاقب هو من يدافع الريح، فكل هؤلاء صلاتهم مكروهة، لأنه يكون بعيدا كل البعد عن الخشوع والقرب من الله، وكل حواسه مركزة على هذه الأشياء فكأنه لم يصل ومسألة ان يفعل المسلم هذا الفعل خوفا من فوات صلاة الجماعة، فالجماعة في هذه الحالة تكون الصلاة أشد كراهة، ذلك لأن المنفرد يجوز ان يتخفف في صلاته، أما الإمام ربما يطيل في الصلاة.. وما أكثر هؤلاء الأئمة وفي هذه الحالة يشتد الأمر على المصلي وكلما زاد الوقت فقد المصلي الخشوع، وبذلك لا يحصل حتى على ثواب الصلاة منفردا'.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 2790
نقاط : 3704
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_16   حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر Icon_minitimeالإثنين مارس 11, 2013 2:22 pm

موضوع رائع بوركت
حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر 4
حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر 128711691410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://counter-strike-world.mam9.com
 
حزب التجمع يفصل مجدي الكردي منسق حملة جمال مبارك للرئاسة.. واسباب حب الاقباط لعبد الناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعد انضمام أربعة آلاف مصري لائتلاف ترشيحه لانتخابات الرئاسة حملة الكردي لدعم جمال مبارك
» مصر: الحزب الوطني يعلن الإجماع على ترشيح الرئيس مبارك للرئاسة حاليا واسم جمال مبارك مطروح مستقبلا
» جدل في مصر حول تمويل رجال أعمال لحملة ترشيح جمال مبارك للرئاسة
» الشرطة المصرية تحقق في حملة ملصقات تدعو لترشيح عمر سليمان للرئاسة
» مصر: الحزب الحاكم يتبرأ من حملة تأييد جمال مبارك ويؤكد دعمه للرئيس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كونتر سترايك | counter strike :: المتدى العام :: أخبار-
انتقل الى:  
الأعلانات النصية
أعلانات نصية
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
أعلانات الفريق
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
 

© phpBB | التبليغ عن محتوى مخالف