hayemfr
عدد المساهمات : 23234 نقاط : 69351 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 28/09/2012 العمر : 41
| موضوع: عندما يصبح صلح الحديبية مطية لكل منهزم الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 10:39 am | |
| صلح الحديبية وقبول النهضة فى تونس على عدم التنصيص على الشريعة فى الدستور مفارقات لا توافقات !!
__online.jpg
ما ارتكب حاكم جريمة بحق الأمة إلا وبرر له فقهاؤه وعلماؤه هذه الجريمة إتكاء على صلح الحديبية!! حتى أصبح صلح الحديبية فى نظر من لم يفقهه مدخلا لكل هزيمة وانتكاسة ونكبة فأوسلو وكامب ديفيد ونيفاشا والمبادرة العربية والقوات الهجين وما فعلته النهضة بتونس ولا ندرى من غيرهم فى قادم الايام كل ذلك تجد له تبريرا فى صلح الحديبية عند من لم يفقهه ولم يقف على تفاصيله وهذه فوائد ووقفات مع صلح الحديبية أحببت أن أذكر بها القارئ الكريم فى ظل فقه الهزيمة والوهن الكبير: 1/ صلح الحديبية فى حقيقته كان صلحا بين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وبين قوم أراد الرسول عليه الصلاة والسلام دخول أراضيهم إذ لم تكن مكة تحت سلطانه بل كانت تحت سلطان قريش وفرق بين أن تفاوض قوما على دخول أراضيهم وتخرج منهم باعتراف لك بحق دخولها فى العام القادم وهذا يعتبر إنتصارا لا تنازل !!، وبين مفاوضتك لقوم قوم يريدون دخول أراضيك ، وما يجوز لك وأنت تحاور وتفاوض آخرين في دخول أراضيهم ليس بالضرورة أن يجوز لك وأنت تفاوض على دخول أراضيك والمسألة رغم وضوحها على هذا النحو ورغم اختلاف المناطين إختلافا واضحا تماما إلا أننى ما رأيت عالما من من تصدروا لتبرير كل هزيمة بصلح الحديبية ينبه لهذه الفرق او يتنبه له !!. 2/ ما ذكره الناس من تنازل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن "بسم الله الرحمن الرحيم" تم تضخيمه حتى برروا به التنازل عن ثوابت الدين من الولاء والبراء وحاكمية الله تعالى وعن واجبات متحتمة وحرمات كان يجب أن تكون مصانة فغرقوا فى كثير من المحرمات المهلكات فى الدنيا والآخرة مثل حرمة ولاية الكافر وفرق بين موالاته وولايته فإن مجرد الاعتراف بولايته لا يجوز وإن لم تكن مواليا له إذ يخالف ذلك مئات النصوص والأدلة الشرعية وما فعله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من موافقة سهيل بن عمرو على كتابة باسمك اللهم لم يكن فى ذلك إرتكاب لمكروه دعك من ان يكون فى ذلك ارتكاب لمحرم بل هو ترك للمستحب وعمل بالمباح لان باسمك اللهم استخدام يشترك فيه المسلمون والمشركون ولك أن تتخيل اذا طلب سهيل بن عمرو من رسول الله ان يكتب باسم الله وباسم اللات او ان يكتب باسم اللات فقط لقاتله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى يفنى هو وجميع أصحابه عليهم من الله الرضوان دفاعا عن جناب التوحيد ، فالمسلمون على شروطهم إلا شرطا أحل حراما أو حرم حلالا وفى الحديث عن أمنا عائشة رضى الله عنها " ما خير رسول الله بين أمرين الا اختار أيسرهما ما لم يكن إثما " هذا الحديث يبين منهج التفكير السياسى المبنى على رعاية مصالح الناس فإنه لا يلتمس الرحمة والنصر والفرج والأمن والسلامة فى معصية الله وكل آفاتنا التى نعيش فيها سببها ما أصاب عقولنا من تدمير وقلوبنا من تخريب جعلنا نفكر بطريقة وضعية بعيدة عن المنهج الاسلامى فى التفكير يقول النبى عليه الصلاة والسلام " إن روح القدس نفث فى روعى أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته " فالقاعدة النبوية المحمدية تقول إن ما عند الله من السلام والأمن والاستقرار والتنمية لا ينال الا بسلوك الطاعة لا بارتكاب المعاصى والطوام تحت دعوى صلح الحديبية !!. 3/ ثم مما استدل به المنهزمون إفتراء على رسول الله قالوا أن رسول الله سلم المسلمين الى المشركين وصالحهم على هذا فأجازت أجهزة المخابرات فى منطقتنا الإسلامية والعربية لنفسها التخابر مع الأمريكان ضد المجاهدين من المسلمين ولنقل ضد الارهابيين اذ لو كان المسلم ارهابيا بالمفهوم الاسلامى وعاصيا لله تعالى ما جاز تسليمه لكافر بل نحن الذين نتولى تأديبه وعقوبته فكيف اذا كان مجاهدا او داعية؟! . ولإزالة اللبس فى هذا المسألة يجب معرفة ملاباسات هذا النص الذى ورد فى صلح الحديبية إذ قبل رسول الله أن يصالحهم على رد من جاءه من المسلمين وقال "ومن جاءكم منا فسحقا سحقاط " أى لا حاجة لنا به بعد أن خرج من ديننا ولحق بكم مرتدا عن الاسلام، وفى الحوار الذى دار بين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعمر بن الخطاب رضى الله عنه وضح الرسول عليه الصلاة والسلام أن ما فعله من موافقة قريش على هذا الأمر كان لسببين: الأول أن هذا وحى من الله تعالى وأنه لن يعص ربه والثانى أن الله وعده بأن يجعل لهم مخرجا فقال عليه الصلاة والسلام " إنى رسول الله ولن أعصيه وأن الله ناصرى وجاعل لهم مخرجا " وإذا أردوا أن يلحقوا حكم واقعة بأخرى يجب أن تكون ذات الظروف متوفرة فى الواقعتين فهل حكام النهضة او غيرهم ممن سيتصدر للحكم فى بلاد المسلمين على يقين من أن الله سيجعل لهم و لإخوانهم مخرجا إن هم سايرو رغبات العلمانيين والليبراليين و الكافرين أم أنهم غير معنيين بهذا الأمر أصلا ومع الفارق الكبير بين ما فعله رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بوحى من الله تعالى وضمان سماوى بالنجاة والخلاص وبين ما يفعله المنهزمون من تضييع حرمات الدين وتسليط الكافرين فى رقاب المسلمين فرق كبير فلا تصح المقايسة . وفيما ذكرته كفاية لمن عقل وإن كانت الوقفات مع صلح الحديبية كثيرة إلا أن هذا ما يسمح به المقام خوفا من الإطالة
| |
|
mossab12
عدد المساهمات : 2044 نقاط : 2044 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/06/2013 العمر : 34
| |
mEnimE
عدد المساهمات : 5387 نقاط : 7531 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/05/2012
| موضوع: _da3m_22 الأحد يونيو 16, 2013 2:51 pm | |
| شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ... ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي | |
|